وجد المساعد الإداري
رقم العضوية : 100 تاريخ التسجيل : 06/09/2008 عدد الرسائل : 30155 الموقع : https://genevaa.yoo7.com *** :
نقاط : 41430
| موضوع: شم الورد ينشط ويقوي الذاكرة الثلاثاء يوليو 06, 2010 11:47 am | |
| غالبا ما يرتبط اسم الورد بالأعياد والمناسبات السعيدة ، فهو بمثابة وسيلة رقيقة للتعبير عن المشاعر، لما يتمتع به من ألوان جذابة وروائح ذكية تضفي على المكان جواً رائعا .
وقد قام باحثون في جامعة "لوبيك" الألمانية بدراسة أقيمت على 74 متطوعا ، حيث قام المتطوعون بالنوم داخل أنبوب خاص وتم مراقبه أمخاخهم بالرنين المغناطيسي أثناء نومهم كما قاموا باستنشاق رائحة الورود في تلك الفترة ، وتبين أن المشاركين تذكروا بنسبة 97.2% أزواج أوراق اللعب التي تعلموها قبل النوم ، بينما تذكر 86 % فقط من الأزواج حينما لم يشموا رائحة الورد أثناء النوم.وقد كشفت دراسة ألمانية أن استخدام الروائح قد يساعد في إعادة تنشيط الذاكرة من جديدة في أمخاخ الناس أثناء نومهم ، كما أن منبهات أخرى قد تقوي ممرات التعلم في المخ ، وذلك وفق ما ذكرته في دورية ساينس العلمية. وقد أشار الباحثون في اكتشاف أنه أثناء النوم يتعلم الناس الكثير من الأشياء ، كما أن مرحلة النوم من المراحل المهمة للحيوانات للتعليم | |
|
algalodi المشرف العام
رقم العضوية : 2 تاريخ التسجيل : 01/05/2008 عدد الرسائل : 44997 العمر : 56 العمل/الترفيه : متقاعد المزاج : رايق والحمد لله نقاط : 56716
| موضوع: رد: شم الورد ينشط ويقوي الذاكرة الأربعاء يوليو 07, 2010 8:22 am | |
| سبحان الله
شكر وجد على الدراسه
ما ننحرم من روعة توجدك | |
|
ضمير مستتر عضو
تاريخ التسجيل : 03/05/2008 عدد الرسائل : 12633 العمر : 38 الموقع : www.genevaa.yoo7.com العمل/الترفيه : دكتور الزهزهه المزاج : صعب *** :
نقاط : 7790
| موضوع: رد: شم الورد ينشط ويقوي الذاكرة الأربعاء يوليو 07, 2010 11:19 pm | |
| مشكووووووووووووووره وجد على المعلومه
ما ننحرم من ابدعاتك حموده | |
|
وجد المساعد الإداري
رقم العضوية : 100 تاريخ التسجيل : 06/09/2008 عدد الرسائل : 30155 الموقع : https://genevaa.yoo7.com *** :
نقاط : 41430
| موضوع: رد: شم الورد ينشط ويقوي الذاكرة الثلاثاء يوليو 20, 2010 4:23 pm | |
| جالودي / ضمير ربي يعافيكم على الحضور الرائع لكم ودي
............
ربي ساّمِحني عِندَمَاّ أَحزَن عَلّى شَيء أَرَدَتَـُه وَ لَم تَكتُبُه لِي.... | |
|