منتديات جنيفا


 
الرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 26 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 26 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1190 بتاريخ الثلاثاء يناير 24, 2012 5:25 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 13432 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Fuad1860 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 325404 مساهمة في هذا المنتدى في 47939 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
ايقاع midi 3000 سودانيه سودانية pa800 اصوات اشوري ميدي الكيترون الجالودي سوري عبدالوهاب سوداني korg ايقاعات محمد اغاني 2000 pa600 اغانى ياماها اغنية برنامج القمر yamaha

 

 تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algalodi
المشرف العام
المشرف العام
algalodi

ذكر
رقم العضوية : 2
عدد الرسائل : 44983
العمر : 51
القرد
العمل/الترفيه : متقاعد
المزاج : رايق والحمد لله
نقاط : 56676

تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة . Empty
مُساهمةموضوع: تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة .   تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة . Icon_minitimeالجمعة مايو 02, 2014 7:53 am

تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة .
تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة . Imgid175226

أصبحت الكثير من مقاهي الارجيلة تعتمد على الجنس اللطيف في عمر الزهور خاصة القريبة من الجامعات، والتي تجد من قربها ازدحاما كبيرا للطالبات لساعات طوال في ظاهرة باتت تؤرق المجتمع .

وعزت طالبات جامعيات أسباب تعاطي الارجيلة الى انها اصبحت موضة ومجاراة للعصر، دون الاكتراث بالنتائج السلبية على الصحة ، والمظهر العام للفتاة التي يضعها بوضع " التشبه بالرجال ".

ومن الملاحظ ان اكثر رواد مقاهي الارجيلة من الفتيات المراهقات خاصة الطالبات الجامعيات،والعاطلات عن العمل، اللواتي يمضين عدة ساعات  في جلسة واحدة بمقاهي الارجيلة .

 ويقول أبو العبد صاحب أحد المقاهي في شارع الجامعة في محافظة إربد  لـ " السوسنة ":" أصبح الأمر غريبا لدي فلم تعد الغاية تناول نفس الأرجيلة ومغادرة المقهى ،لدى بعض الفتيات ،رغم أنني أحاول أن  أحافظ على أخلاقيات المكان "دون ان يبدي مزيدا من الايضاحات .

وبين صاحب مقهى أرجيلة طلب عدم ذكر اسمه انه يقدم تسهيلات لبعض زبائنه من الفتيات "المتحررات"، لبقاء محله مزدحما وجاذبا للزبائن خاصة من الشباب،مؤكدا ان هذا الاسلوب يبقي محله مزدحما الى ساعات متأخرة من الليل من الجنسين.

وتقول سحر - طالبة جامعية – لـ " السوسنة " : "أنا وبكل صراحة أهرب من الواقع ، من خلال الجلوس في مقهى  لوقت قد يطول أحيانا ،مع علمي  بأن نفس ارجيلة واحد  يضر بشكل أكبر بكثير من التدخين، وأنا ما زلت في عمر الزهور، الا انني اجد نفسي مع الارجيلة".

اما الطالبة مرام تقول لـ " السوسنة " ان تعاطيها دخان الارجيلة بمعسلات مختلفة هو جزء من خصوصيتها وحريتها الشخصية والتمرد على العادات والتقاليد والهروب من الواقع الذي تعيشه،فيما ترفض الطالبة منال تعاطي الارجيلة وتقول ان هذا الامر يشوه أنوثة المرأة ويؤثر على جمالها وصحتها، لا سيما انه تشبه بالرجال، مؤكدة انها لم تدخن الارجيلة في حياتها .

أما عن أضرار الأرجيلة تصفه خبيرة التغذية والصحة العامة آمنة الرباعي في حديث لـ " السوسنة " بأنه موت سريع وذلك لأن الجسم  يستنشق نحو 200 ضعف كمية الدخان الذي يستنشقه مدخن السيجارة الواحدة .
وتضيف :  وكذلك يحمل كميات كبيرة من المواد الكيميائية السامة والمعادن الثقيلة والمواد المتسببة في السرطان، أضافة إلى أن الاشتراك في استخدام الارجيلة لأكثر من مدخن لها، سواء في الوقت نفسه أو لاحقا، يحمل في طياته ارتفاع احتمالات خطورة نقل عدوى الميكروبات، خاصة مرض درن السل والتهابات الكبد الفيروسية"".


تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة . 30_12_1213568613711
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://genevaa.yoo7.com
وزير المنتدى
مشرف
مشرف
وزير المنتدى

ذكر
رقم العضوية : 655
عدد الرسائل : 1037
العمر : 27
الديك
العمل/الترفيه : جامعي
المزاج : رايق
*** : تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة . Lsv69280
نقاط : 1668

تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة . Empty
مُساهمةموضوع: رد: تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة .   تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة . Icon_minitimeالجمعة مايو 02, 2014 10:40 pm

موضوع في غاية
الاهميه
مشكور جالودي
على طرح المميز


تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة . AVC81679
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تسهيلات لفتيات لتعاطي الارجيلة .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنيفا :: منتديات تاريخيه وطنيه :: الأردن تراث وحضاره-
انتقل الى: