| إمكانيات هائلة في ال Mixing Console | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
محمد برهم مشرف
تاريخ التسجيل : 11/02/2011 عدد الرسائل : 200 العمر : 44 الموقع : فلسطين العمل/الترفيه : موظف / عازف أورج المزاج : رايق و متزن و الحمد لله *** : نقاط : 340
| موضوع: إمكانيات هائلة في ال Mixing Console الخميس يونيو 27, 2013 3:33 pm | |
| السلام عليكم لأول مرة بإستخدام جيتار أورغ ياماها 60Clean إمكانيات هائلة جدا منافسة للكيترون فيجا سواءا بقوة الإيقاع أو الجيترات اللايف من خلال الإفكت DSP1 للجيتارت اللايف حسب المسار أو القناة الموجود فيها الآلة نختار ال Delay الذي نرغب به و شوف الفرق عند سماع الجيتارات المصاحبة طبعا فينا نزيد أو ننقص القيمة للمؤثر أو الإفكت. مع تحياتي محمد برهم | |
|
| |
saaharry العضو المتميز
تاريخ التسجيل : 24/12/2011 عدد الرسائل : 183 العمر : 53 *** :
نقاط : 249
| موضوع: رد: إمكانيات هائلة في ال Mixing Console الجمعة يونيو 28, 2013 12:27 pm | |
| تسلم الايادي استاذ محمد دائما مبدع واعمالك مميزة ربنا مايحرمنا منك | |
|
| |
طارق/زيزوبس العضو المتميز
تاريخ التسجيل : 05/03/2010 عدد الرسائل : 347 الموقع : https://www.youtube.com/watch?v=0LA7TfChGL4 العمل/الترفيه : العزف على الاورج هى الهوايه المفضله *** :
نقاط : 445
| موضوع: رد: إمكانيات هائلة في ال Mixing Console السبت يونيو 29, 2013 4:56 am | |
| عظيم اوى الكلام ده يا استاد محمد بس فيه مشكله انا لاحظتها من زمان عند تركيب الايقاعات وعند الدخول فى الماكس واضافة الdalay يحدث شيء عجيب وغريب الا وهو ان هدا الخيار ياثر بعد دالك على الرجستر الخاص بمجموعة الاصوات الثمانيه فاجد ان الرجستر ازداد فيه الدليى واصبح به وش كثير ولدلك كثيرا ما استخدم هده الخاصيه فى تركيب الايقاع حتى لا ياثر على الرجستر هل لك تعليق على هدا اخى وصديقى العزيز افيدونا والله الموفق | |
|
| |
محمد برهم مشرف
تاريخ التسجيل : 11/02/2011 عدد الرسائل : 200 العمر : 44 الموقع : فلسطين العمل/الترفيه : موظف / عازف أورج المزاج : رايق و متزن و الحمد لله *** : نقاط : 340
| موضوع: رد: إمكانيات هائلة في ال Mixing Console السبت يونيو 29, 2013 7:01 pm | |
| حبايبي والله أخوي ساهر و أخوي طارق بعرف زمان ما طليت عليكم بس إنشغلت شوي بس دايما إنتوا عالبال و الله و منتدانا العزيز الياماها و لا أروع منه على الإطلاق.
المهم بالنسبة لل DSP1 إفكت هو خاص بالإيقاع و الآلات الموسيقية المصاحبة حسب خبرتي أما ال DSP2 , DSP3, DSP4 فهي خاصة بإفكتات الصوت كما تعلمون, و لكن للحظة معينة كنت خائف ggp/hj عندما إستخدمت ال Delay لل DSP1 أن يؤثر على أصوات الرجستر و لكن الحمد لله لم ؤثر ذلك إطلاقا لكن يجب عليك أن تتأكد أنك في صفحة قنوات الإيقاع بعد الضغط على المكسينج كونسول مرتين أوثلاثة مش ذاكر كتير Rthm1, Rthm2, Bass, chord1, chord2, pad, phr1,phr2 و طبعا أنا جربت آلة جيتار و إستخدمت خاصية الواوا تارة و تارة أخرى ال chorus , hg و ال Delay و راح أرسل إيقاعين اليوم على الخاص و أعطوني رأيكم.
ملاحظة الجيتار أحيانا قد يكون عالي أحيانا بالذات بعد إستخدام أحد المؤثرات الصوتية أو الإفكت فقد إستخدمت خاصية ال Distortion+ و كان ال Output Level 82% و هو في الأساس كان عالي من خلال التحكم في مستوى الصوت في القنوات يعني و أنا بشتغل على سماعات الأورغ و أكيد في فرق على السماعات الكبار و المكسر لكن أنا سماعات جهازي الأورغ Flat لذى أترك لكم الحرية في التحكم بمستوى الصوت حسب الذوق و الرغبة.
مع أجمل أمنياتي بالتوفيق
عدل سابقا من قبل محمد برهم في الأحد يونيو 30, 2013 12:34 am عدل 1 مرات | |
|
| |
طارق/زيزوبس العضو المتميز
تاريخ التسجيل : 05/03/2010 عدد الرسائل : 347 الموقع : https://www.youtube.com/watch?v=0LA7TfChGL4 العمل/الترفيه : العزف على الاورج هى الهوايه المفضله *** :
نقاط : 445
| موضوع: رد: إمكانيات هائلة في ال Mixing Console السبت يونيو 29, 2013 7:10 pm | |
| نسلم دماغك يا جميل يتبقى عندنا مشكله بسيط وبادن الله انا بتغلب عليها بس بالصبر والتقرار الا وهى عند تسجيل لازمه موسيقيه على الانترو فانه ليس من السهل ان تخرج اللزمه الموسيقيه مظبوطه وكما عزفتها بل يحدث بها تقطيع انا اتغلب عليه بان اقرر اللازمه اكتر من مره او اقوم بخفض سرعة الايقاع حتى اعزف اللازمه مظبوط فالسؤال هنا هل يوجد حل افضل بحيث تحصل على عزف الانترو كما ينبغى | |
|
| |
محمد برهم مشرف
تاريخ التسجيل : 11/02/2011 عدد الرسائل : 200 العمر : 44 الموقع : فلسطين العمل/الترفيه : موظف / عازف أورج المزاج : رايق و متزن و الحمد لله *** : نقاط : 340
| موضوع: رد: إمكانيات هائلة في ال Mixing Console الأحد يونيو 30, 2013 12:01 am | |
| شوف إنت بتعرف أنا سألتك قبل هيك بخصوص تسجيل الإنتروز و بس مبارح كانت أعمل على تعديل في تسجيل أول إنترو كنت عملتها قبل أسبوع لأغنية وطنية فلسطينية إسمها شعب الجبارين للفنان مراد السويطي طبعا الإغنية مش مشهورة حتى أنا كمان ما سمعت فيها قبل كده هههههههههه بس لالالالالالا ما تستعجلش اوي أنا نزلت الأغنية من اليوتيوب بعد أنه أحد الأصدقاء طلب منى أن أعزفها له ليغنيها في حفلة له و هذا ما جعلني أهنم شوية في الإنترو و حيث أنه أول إنترو لي سأرسله على الخاص.
أما بخصوص التقطيع لم ألاحظ أنه حدث معي لكن أرجح إذا حدث أن يكون إيقاع الإنترو تجميعي وتم التعديل عليه أكثر من مرة بالأخص إذا لعبنا في ال Pattern Length حسب إعتقادي لذا في هذه الحالة علينا الرجوع الى تجميع الإيقاع مرة أخرى إذا حصل التقطيع و من ثم تسجيل الإنترو أو ال لازمة أو يفضل تصميم إيقاع أصلي للإنترو يعني مش تجميع غير ذلك يمكن أن تجد حلاً فنيا كما قلت أن تكون سرعة الإيقاع بطيئة لحد معقول أو الإيقاع نفسه ما يكون عالي الصوت من خلال التحكم بمستوى الصوت في القنوات.
لعلي أكون قد ساعدت و لو قليلا و أرجو المعذرة لو أخطأت فالخطأ وارد و أرجو تنبيهي في ذلك حال وقعت فيه.
خليني أروح أسمع شغلك الجديد سلام. | |
|
| |
محمد برهم مشرف
تاريخ التسجيل : 11/02/2011 عدد الرسائل : 200 العمر : 44 الموقع : فلسطين العمل/الترفيه : موظف / عازف أورج المزاج : رايق و متزن و الحمد لله *** : نقاط : 340
| موضوع: رد: إمكانيات هائلة في ال Mixing Console الأحد يونيو 30, 2013 1:00 am | |
| في البداية صراحة الإيقاع حلو كتير و ملوش حل خالص شغل جااااااااامد جداجد كل الإحترام.
أما بالنسبة للتقطيع في الإنترو
إذا كان التقطيع بشكل عام للإنترو فربما كما أسلفت لك سابقا قد يكون السبب أما إذا قصدك على الإيقاع و الإنترو ياللي بعتلي إياه صحيح هناك بعض الإيقاعات سواء في الإنتروز أو في جزء أو إثنين أو كل أجزاء الإيقاع أحيانا نلاحظ تقطيع في بعض الإيقاعات المحولة من الكيترون فيجا ليس جميعها بالطبع لكن في هذه الإيقاع بالتحديد في الإنترو الأول رقم واحد لا يوجد تقطيع في الإيقاع بل لاحظت أنه هناك نوتات معزوفة زيادة أو خطأ في التحويل الإيقاع من خلال برنامج التحويل الخاص الذي سبق و أن شرحت عنه و يمكن أن الإيقاع الأصلي ياللي على الفيجا موجود فيه هذا الخطأ الفني أعتقد أنه بإمكاني حلها كما بإمكانك أنت أستاذ طارق كذلك.
تحديد المشكلة:
توجد في PHR1 و PHR2 في آخر اللازمة في الإنترو 1 من الإيقاع الذي أرسلته لي.
تحديد المشكلة في أي بار وقعت خلال ال Pattern Lenght من خلال تحديد آخر Bar حيث أن طول الإنترو = 26 بار و وزن الإيقاع للمعلومة 4/4 حتى نصل للبار الذي نريده و الآن حددته بفضل الله وهو البار أو ال Bar رقم 22 حيث يمكن التعديل على ال PHR1 و PHR2 و حذفه كله من البار و هذا بنظري أفضل حل و لكن في هذه الحالة لا تنفع هذه الطريقة لماذا و الجواب لأن الإيقاع محول و ليس معمول على أورغ الياماها يعني ممكن تحذف الآلتين في ال PHR1 و PHR2 و تعزف من جديد نفس الآلات أو آلات أخرى شبيهة إن أحببت بعد إضافة بعض التأثيرات و و الإفكتات و رفع مستوى الصوت لهذه القنوات.
و سأبحث عن برنامج من برامج الكمبيوتر اللي عندي و إن شاء الله ربنا بيهديني على طريقة أسهل.
تحياتي
محمد | |
|
| |
طارق/زيزوبس العضو المتميز
تاريخ التسجيل : 05/03/2010 عدد الرسائل : 347 الموقع : https://www.youtube.com/watch?v=0LA7TfChGL4 العمل/الترفيه : العزف على الاورج هى الهوايه المفضله *** :
نقاط : 445
| موضوع: رد: إمكانيات هائلة في ال Mixing Console الأحد يونيو 30, 2013 4:02 am | |
| تحياتى لك استاد محمد بالفعل انا اقوم فى بعض الاوقات بحزف الاله والعزف مره اخرى خصوصا فى الايقاعات المحوله من الفيجا لان كلامك تمام البار مساحةته كانت على الفيجا على ما اعتقد 22 وانا بعزف باقى اللزمه حتى اناها تصل لمساحه اكبر وبالتالى وجب مس الاله على العموم معا نصل الى الحلول القريبه من الصح والحمد لله ان الايقاع عجبك والمحموعه ستكتمل بادن الله وتطرح فى الساحه فى فيديوهات اولا ثم تطرح للجميع فى برنامج ايقاعات حصرى للياماها 2000 ويكون لاول مره شاكر لك مجهودك وتعاونك | |
|
| |
المسافرvip عضو جديد
تاريخ التسجيل : 02/01/2011 عدد الرسائل : 3 *** : نقاط : 3
| موضوع: رد: إمكانيات هائلة في ال Mixing Console الأربعاء مارس 12, 2014 4:11 am | |
| شكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا | |
|
| |
فيصل بن محمد عضو جديد
تاريخ التسجيل : 03/04/2017 عدد الرسائل : 2 *** : نقاط : 2
| موضوع: رد: إمكانيات هائلة في ال Mixing Console الخميس نوفمبر 29, 2018 6:39 am | |
| | |
|
| |
aldboor2004 عضو جديد
تاريخ التسجيل : 08/10/2013 عدد الرسائل : 2 *** : نقاط : 2
| موضوع: رد: إمكانيات هائلة في ال Mixing Console الثلاثاء فبراير 19, 2019 9:17 am | |
| | |
|
| |
| إمكانيات هائلة في ال Mixing Console | |
|