كاتب الموضوع | رسالة |
---|
البحر عضو
تاريخ التسجيل : 23/05/2010 عدد الرسائل : 1356 *** :
نقاط : 1749
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 6:30 am | |
|
الاخت ملكة للجميع هذا التوضيح
السؤال مدروس ومقصود وموضح ان تكن الاجابة دقيقة لان الاذن تضم اكثر جغرافيا بيولوجية
والجواب الدقيق تقع في الاذن الوسطى تحديدا
وليس الجواب فقط تقع بالاذن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهل الجواب كان دقيقا يا اخت ملكة رغم وجود رسم تشريحي
للجنة اعادة تقيم الجواب
وللكل كل الاحترام
البحر
مهما هدأت أمواجي................فبقلبي أمواج تهدر ومهما سكنت أعماقي ...............فأنا بحر..لايقهر وللعشق بأبيات شعري................نبض أبدا" لا يفتر
| |
|
| |
البحر عضو
تاريخ التسجيل : 23/05/2010 عدد الرسائل : 1356 *** :
نقاط : 1749
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 6:32 am | |
| الحبيب سمسم الغالي
هلا ورحب ومليون غلا بتنويرك وعودتك
البحر
مهما هدأت أمواجي................فبقلبي أمواج تهدر ومهما سكنت أعماقي ...............فأنا بحر..لايقهر وللعشق بأبيات شعري................نبض أبدا" لا يفتر
| |
|
| |
algalodi المشرف العام
رقم العضوية : 2 تاريخ التسجيل : 01/05/2008 عدد الرسائل : 44997 العمر : 56 العمل/الترفيه : متقاعد المزاج : رايق والحمد لله نقاط : 56716
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 6:49 am | |
| - البحر كتب:
الاخت ملكة للجميع هذا التوضيح
السؤال مدروس ومقصود وموضح ان تكن الاجابة دقيقة لان الاذن تضم اكثر جغرافيا بيولوجية
والجواب الدقيق تقع في الاذن الوسطى تحديدا
وليس الجواب فقط تقع بالاذن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهل الجواب كان دقيقا يا اخت ملكة رغم وجود رسم تشريحي
للجنة اعادة تقيم الجواب
وللكل كل الاحترام
البحر بحر اخي وصديقي جواب ملكه صحيح ومقنع وجميل وشاعري غيره | |
|
| |
algalodi المشرف العام
رقم العضوية : 2 تاريخ التسجيل : 01/05/2008 عدد الرسائل : 44997 العمر : 56 العمل/الترفيه : متقاعد المزاج : رايق والحمد لله نقاط : 56716
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 6:51 am | |
| اصبحت نتيجه المسابقة 9 للشباب 9 للصبايا والسؤال للكابتن البحر الزير يطلع من المسابقه لانه ما بشارك يالله من هوووووووووووووووووووووون | |
|
| |
ياسمين1 مشرف
رقم العضوية : 7087 تاريخ التسجيل : 29/05/2011 عدد الرسائل : 9006 العمر : 38 الموقع : في كل مكان العمل/الترفيه : ألعب بلي ستيشن المزاج : دايمن رايئه *** :
نقاط : 12747
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 7:00 am | |
| هاي للجميع والله زعلانه لإني إلتهيت اليوم عن النتدى
كان عنا عزيمه
مبرووووووووووووووووووووووووووووووك للبنات دايمآ بالأمام
ما بدي الي راح يرجع بدي الي جاي يكون أحلى
| |
|
| |
فارس الاحلام مشرف
رقم العضوية : 12 تاريخ التسجيل : 18/05/2008 عدد الرسائل : 9536 العمر : 48 *** :
نقاط : 8883
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 7:28 am | |
| بصير انا اسأل؟
| |
|
| |
algalodi المشرف العام
رقم العضوية : 2 تاريخ التسجيل : 01/05/2008 عدد الرسائل : 44997 العمر : 56 العمل/الترفيه : متقاعد المزاج : رايق والحمد لله نقاط : 56716
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 7:42 am | |
| الله يعطيكي العافيه ياسمين
بسيطه
اخ فارس لا طبعا ما بصير
لما تنضم للفريق وقتيها بصير ما قلنالك قدم اوراقك للكابتن البحر وشوف شو بصير معك
يالله
وينك بحر ووين سؤالك | |
|
| |
فارس الاحلام مشرف
رقم العضوية : 12 تاريخ التسجيل : 18/05/2008 عدد الرسائل : 9536 العمر : 48 *** :
نقاط : 8883
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 7:46 am | |
| - algalodi كتب:
- الله يعطيكي العافيه ياسمين
بسيطه
اخ فارس لا طبعا ما بصير
لما تنضم للفريق وقتيها بصير ما قلنالك قدم اوراقك للكابتن البحر وشوف شو بصير معك
يالله
وينك بحر ووين سؤالك متاكد جالودي انك في كامل قواك العقليه وانتا بتحكي معي هيك؟
| |
|
| |
algalodi المشرف العام
رقم العضوية : 2 تاريخ التسجيل : 01/05/2008 عدد الرسائل : 44997 العمر : 56 العمل/الترفيه : متقاعد المزاج : رايق والحمد لله نقاط : 56716
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 8:02 am | |
| لا طبعا مش شايفني مرمي ع الارض من الحبوب | |
|
| |
فارس الاحلام مشرف
رقم العضوية : 12 تاريخ التسجيل : 18/05/2008 عدد الرسائل : 9536 العمر : 48 *** :
نقاط : 8883
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 8:04 am | |
| - algalodi كتب:
لا طبعا مش شايفني مرمي ع الارض من الحبوب الله يصلحك ويهديك ويبعدك عنها انتو هيك جماعة عمان شغلتكم الحبوب والحشيش الله يهديكم وتتعلمو من الزرقاويه الهدايه والاستقامه
| |
|
| |
البحر عضو
تاريخ التسجيل : 23/05/2010 عدد الرسائل : 1356 *** :
نقاط : 1749
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 8:49 am | |
| السؤال
ما الفرق بين المرابحة الاسلامية وبين الفائدة( الفوائد) بالتعاملات المالية وشروطها ؟
مهما هدأت أمواجي................فبقلبي أمواج تهدر ومهما سكنت أعماقي ...............فأنا بحر..لايقهر وللعشق بأبيات شعري................نبض أبدا" لا يفتر
| |
|
| |
ياسمين1 مشرف
رقم العضوية : 7087 تاريخ التسجيل : 29/05/2011 عدد الرسائل : 9006 العمر : 38 الموقع : في كل مكان العمل/الترفيه : ألعب بلي ستيشن المزاج : دايمن رايئه *** :
نقاط : 12747
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 9:28 am | |
|
ما الفرق بين المرابحة الاسلامية وبين الفائدة( الفوائد) بالتعاملات المالية وشروطها ؟
طبيعة المعاملة المالية بمعنى موضوع التعاقد: التمويل بالمرابحة يقوم على أساس عملية بيع سلعة، ذلك أن العميل يتفق مثلا مع المصرف الإسلامي على شراء سلعة وفق مواصفات محددة .كما يتم الاتفاق كذلك على ثمن السلعة ،ومقدار الربح وعلى كيفية السداد، وغالبا مايتم على شكل دفعات، أي عن طريق البيع الآجل أو مايسمى بالبيع بالتقسيط مع الزيادة في الثمن.ومعنى ذلك ان البيع بتاجيل الثمن يعتبر جزءا من عقد بيع المرابحة للامر بالشراء .ولضمان صحة هذا العقدـ اي بيع المرابحة للامر بالشراء ـ من الناحية الشرعية حدد العلماء جملة من الضوابط الاساسية وهي : ان يتولى المصرف شراء السلعةـ موضوع العقد ـ بنفسه اوبوكيل عنه، غير الامر بالشراء ليصبح مالكا لها وضامنا لها ايضا، بحيث يتحمل مسؤولية هلاكها. وبعد ذلك يمكن للمصرف بيع السلعة للغير مرابحة، فتنتقل بذلك ملكية السلعة الى المشتري ، فيكون البيع في هذه الحالة بيعا حقيقيا وليس صوريا. وقد اقر مجمع الفقه الاسلامي المنبثق عن منظمة المؤتمر الاسلامي صورة المرابحة للامر بالشراء:”اذا وقعت على سلعة بعد دخولها في ملك المامور، وحصول القبض المطلوب شرعا، طالما كانت تقع على المامور مسؤولية التلف قبل حكم البيع الاجل، فقد أجازه جمهور الفقهاء من المالكية والحنفية والشافعية والحنابلة (الفقه الإسلامي وأدلته ،5 /3461) وذلك بشرط أن يكون العقد مستقلا ،والا تكون فيه جهالة ، والا تكون الزيادة فاحشة في الثمن المؤجل مراعاة للصالح العام، والا يتخذ هذا النوع من البيوع موضوعا للحيل الربوية بحيث يكون القصد مثلا من الشراء هو الحصول على القرض في صورة بيع.وقد قرر مجمع الفقه الإسلامي المنعقد في دورة مؤتمره السابع بجدة أن ” البيع بالتقسيط جائز شرعا ، ولو زاد فيه الثمن المؤجل على المعجل ”.
أما بالنسبة لعملية الإقراض بفائدة ،فان موضوع التعاقد في هذه الحالة هو إقراض العميل أي المقترض مبلغا من المال ،إما في صورة قرض نقدي وهو الغالب ،أو فتح اعتماد .ومعنى ذلك أن المصرف التقليدي في هذه الحالة يقدم تمويلا نقديا مقابل فائدة محددة ،ولا علاقة له بالسلعة ولا بتملكها أو ضمانها.
طبيعة العلاقة بين طرفي المعاملة ،ففي عملية التمويل بالمرابحة تكيف العلاقة بين الطرفين ،أي المصرف الإسلامي و العميل على أساس علاقة بائع بمشتري ،فالمصرف يبيع السلعة للعميل فورا مقابل تسلم ثمنها في الأجل المتفق عليه .أما بخصوص عملية الإقراض بفائدة ،فان طبيعة العلاقة في هذه الحالة هي علاقة دائن بمدين ،حيث إن دور المصرف التقليدي يتجلى في إقراض العميل(المدين) على أساس التزام هذا الأخير برد مبلغ القرض مع الفائدة التي يتم اشتراطها مسبقا.
الأساس المعتمد للتمييز بين الزيادة الناتجة عن عملية التمويل بالمرابحة ،والزيادة الناتجة عن عملية الإقراض بفائدة .ذلك أن البعض قد يعتقد أنه لافرق بين الزيادة في البيع والزيادة في القرض، وهو الامر نفسه الذي كان يعتقده العرب في الجاهلية ،حيث قال الله حكاية عنهم :”ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا.” (سورة البقرة ، جزء من الآية:572 ) فهم رأوا أن تحليل البيع إلى أجل مع زيادة الثمن يستوجب تحليل ربا النسيئة ،أو ما يسمى في لغة الاقتصاد تحليل الفائدة المترتبة عن عملية الإقراض .بل ان المتامل في الاية سيستنتج بان هؤولاء لم يكتفوا بالخلط بين البيع والربا ، وانماشبهوا البيع بالربا مبالغة فجعلوا الربا هو الاصل والبيع هو الفرع، ليصلوا الى تحقيق غرضهم الشنيع الا وهو تحليل ما حرم الله استجابة لاهوائهم ومراعاة لمصالحهم الخاصة التي تتعارض كليا مع ضوابط الشرع ومبادىء الحق والعدل..وقد فنذ القران الكريم هذا الادعاء في الآية ذاتها حيث قال عز وجل :”وأحل الله البيع وحرم الربا .”. فالآية صريحة في التمييز بين البيع والربا . أما عن الأساس المعتمد في ذلك فيرجع إلى كون الزيادة الناتجة عن عملية البيع والتي تسمى ربحا ، زيادة مرتبطة بالجهد والعمل، وقائمة على أساس عقد البيع، وفيه يتم تبادل شيئين مختلفين . فالدراهم مثلا تقابل بالسلعة، وبالتالي فالزيادة في الثمن تمثل جزءا من سعر السلعة في الأجل اوبعبارة اوضح فالمبلغ باكمله يمثل ثمنا للسلعة مؤجلة.وقد عرف الفقهاء الربح بأنه نماء للمال نتيجة استخدامه في نشاط تجاري أو استثماري، وهو ماعبر عنه الإمام ابن قدامة بالتقليب، أي تقليب رأس المال من حال الى حال كما هو الأمر مثلا في التجارة ، حيث تصبح النقود عروضا ثم تعود نقودا أكثر بالربح أو اقل في حالة الخسارة. وعلى ضوء هذه النتيجة نستخلص خاصية أخرى من خصائص الربح ، وهي انه يمثل عائدا غير يقيني بحكم ارتباطه بمخاطر العملية الانتاجية ، فالبائع يعرض ماله لمخاطر الكسب والخسارة ، واحتمال كساد السلعة وفسادها.
اما بالنسبة للزيادة الناتجة عن عملية الإقراض والتي تسمى فائدة فهي تكيف من الناحية الشرعية بأنها ربا وليست ربحا . ذلك ان مفهوم الربا من الناحية الشرعية هو كل زيادة مشروطة على أصل الدين مقابل التأخير في الأجل. جاء في كتاب أحكام القران للإمام الجصاص:”ان الربا الذي كانت العرب تعرفه وتفعله انما كان قرض الدراهم والدنانير الى اجل بزيادة على مقدار ما استقرض على ما يتراضون به.” (1/465).وقال الامام القرطبي:”اجمع المسلمون نقلا عن نبيهم ان اشتراط الزيادة في السلف ربا”(الجامع لاحكام القران3/211). كما أكدت مختلف المجامع الفقهية، والعديد من فتاوى الهيئات ولجان الفتوى في البلدان الاسلامية ان الفائدة على اموال القروض كلها ربا محرم. اما عن أساس تحريم الفائدة المترتبة عن عملية الإقراض ، فيتجلى في كونها زيادة لايقابلها جهد اومخاطرة ، إذ إنها منفصلة تماما عن العمل. كما انه لايقابلها عوض ، ولايمكن القول في هذه الحالة ان العوض هو الإمهال في مدة الأجل ، لان” الإمهال ليس مالا يمكن تقييمه وجعله عوضا عن الزيادة.” ( تفسير الامام الرازي7/97) . بالإضافة إلى ذاك ،فان هذه الزيادة مترتبة عن مبادلة بين متماثلين دراهم مثلا بدراهم لأجل الأجل، فالمقترض في هذه الحالة ملزم برد مبلغ القرض مع الفائدة، مقابل التأخير في الأجل، وبالتالي فهي تمثل عائدا يقينيا ومضمونا يتحمله المدين أي المقترض بمفرده، بينما لايتحمل الدائن الذي هو المقرض أي مخاطر قد تترتب عن استثمار مبلغ القرض. فهو يضمن لنفسه الغنم ويلقي بالغرم على المدين.
وبناء عليه فان النتيجة التي يمكن استخلاصها على ضوء التحليل السابق ، هي ان الاختلاف القائم بين الزيادة التي تسمى ربحا ،والتي تكون عن طريق البيع والتجارة ، والزيادة التي تسمى فائدة او ربا ، والتي تكون عن طريق الإقراض ، يعكس في حقيقة الأمر التباين الحاصل بين نظامين اقتصاديين غير متكافئين . نظام اقتصادي إسلامي يقوم في جوهره على مبادئ شرعية، منها عدم جواز استحقاق رأس المال للربح إلا إذا كان هناك تحمل للمخاطر، بناء على قاعدة الغنم بالغرم، و نظام اقتصادي وضعي يقوم في جوهره على التعامل بالربا أخذا وعطاءا، في إطار عملية الوساطة المالية التي تعتمد على الاتجار في الديون، والتعامل في الائتمان.
اظن انو جواب شافي كافي
صح يا مديرنا الجالودي؟
| |
|
| |
algalodi المشرف العام
رقم العضوية : 2 تاريخ التسجيل : 01/05/2008 عدد الرسائل : 44997 العمر : 56 العمل/الترفيه : متقاعد المزاج : رايق والحمد لله نقاط : 56716
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 3:59 pm | |
| ههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يجازي بلايشك يا بحر
موتني من الضحك على هالصبح
ههههههههههههه
بربك هاظ سؤال في مسابقة رمضانيه يا رجل
اتقي الله
لا ياسمين مش مكذبه خبر راحت تبحث وتجاوب كمان
اسمعوا انا حاليا راسي مدروخ شوي
خليني اخذ نفس وارجعلكم تاشوف شو بدي اعمل في هالسؤال والجواب | |
|
| |
البحر عضو
تاريخ التسجيل : 23/05/2010 عدد الرسائل : 1356 *** :
نقاط : 1749
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 6:38 pm | |
| مين هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مهما هدأت أمواجي................فبقلبي أمواج تهدر ومهما سكنت أعماقي ...............فأنا بحر..لايقهر وللعشق بأبيات شعري................نبض أبدا" لا يفتر
| |
|
| |
البحر عضو
تاريخ التسجيل : 23/05/2010 عدد الرسائل : 1356 *** :
نقاط : 1749
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 6:39 pm | |
| الي بيحزر بكووووووووووووووووووووون شاطر شاطر ................ البحر
مهما هدأت أمواجي................فبقلبي أمواج تهدر ومهما سكنت أعماقي ...............فأنا بحر..لايقهر وللعشق بأبيات شعري................نبض أبدا" لا يفتر
| |
|
| |
البحر عضو
تاريخ التسجيل : 23/05/2010 عدد الرسائل : 1356 *** :
نقاط : 1749
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 6:42 pm | |
| - اقتباس :
- ههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يجازي بلايشك يا بحر
موتني من الضحك على هالصبح
ههههههههههههه
بربك هاظ سؤال في مسابقة رمضانيه يا رجل
اتقي الله
لا ياسمين مش مكذبه خبر راحت تبحث وتجاوب كمان
اسمعوا انا حاليا راسي مدروخ شوي
خليني اخذ نفس وارجعلكم تاشوف شو بدي اعمل في هالسؤال والجواب
بشكر جهودك جالودي على التحري دوما على الاجوبة الدقيقة الصحيحة ...زجهود مباركة على الرد الجميل ودلالة التحري الدقيق للاصح بالاجوبة .......زبالفعل مسابقة نافعة بدقية التحكيم الرائعه البحر
مهما هدأت أمواجي................فبقلبي أمواج تهدر ومهما سكنت أعماقي ...............فأنا بحر..لايقهر وللعشق بأبيات شعري................نبض أبدا" لا يفتر
| |
|
| |
الباشق عضو
رقم العضوية : 9 تاريخ التسجيل : 15/05/2008 عدد الرسائل : 385 العمر : 56 *** : نقاط : 154
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 7:03 pm | |
| بحر لو جد واحد يسألني هيك سؤال يمكن اهيل سنانه فاهم إسأل اسئله نقدر نجاوبها بسرعه مش نعمل ابحاث ههههههههههههههههههههههههههههههههه بس برضه بحبك يابحر | |
|
| |
البحر عضو
تاريخ التسجيل : 23/05/2010 عدد الرسائل : 1356 *** :
نقاط : 1749
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 7:11 pm | |
| هلااااا بالغالي الباشق ..........
يا حبيب اذا السؤال ما كان جوابو في منفعة ولحظة تعب وتدقيق من لجنة الحكم خلينا بدال الاسئلة
نلعب فوازير وخلص ... وانت عارف الفلسطينية بغلبو يا صديق حتى بطرح الاسئلة ههههههههه
حبيب منور يا صديق وهلا وغلا وعاشوووووووووووووووووووووووو
البحر
مهما هدأت أمواجي................فبقلبي أمواج تهدر ومهما سكنت أعماقي ...............فأنا بحر..لايقهر وللعشق بأبيات شعري................نبض أبدا" لا يفتر
| |
|
| |
algalodi المشرف العام
رقم العضوية : 2 تاريخ التسجيل : 01/05/2008 عدد الرسائل : 44997 العمر : 56 العمل/الترفيه : متقاعد المزاج : رايق والحمد لله نقاط : 56716
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 7:14 pm | |
| طبعا السؤال الي قام بطرحه صديقنا واخونا المناظل البحر
سؤال مش بسيط ابدا
ويحتاج لكتب ومجلدات وفتاوي و و و و الخ
لتوضيحه كما يجب
وقد قامت الاخت ياسمين باختيار الاجابه التي قد تكون هي الاكثر توضيحا للامر
والله اعلم
بحر اتقي الله وابعد عن هيك اساله يا رجل
يعني لغايه الان هاي الامور لم توضح ويتم التلاعب فيها شرعا حسب رغبة مدراء ومالكي هذه البنوك والمسؤولين عنها
خلص بحر
ياسمين صح
اجابه صحيحه ياسمين مبروك النقطه
حيث اصبح عندكم النتيجه كما يلي
9 للشباب
10 للصبايا
تتقدم الصبايا بفارق نقطه والسؤال للصبايا الان
يالله يالله | |
|
| |
ياسمين1 مشرف
رقم العضوية : 7087 تاريخ التسجيل : 29/05/2011 عدد الرسائل : 9006 العمر : 38 الموقع : في كل مكان العمل/الترفيه : ألعب بلي ستيشن المزاج : دايمن رايئه *** :
نقاط : 12747
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 7:39 pm | |
| هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله أعدت ساعتين أدور دبحني البحر
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي احنا فايزين
ما بدي الي راح يرجع بدي الي جاي يكون أحلى
| |
|
| |
ياسمين1 مشرف
رقم العضوية : 7087 تاريخ التسجيل : 29/05/2011 عدد الرسائل : 9006 العمر : 38 الموقع : في كل مكان العمل/الترفيه : ألعب بلي ستيشن المزاج : دايمن رايئه *** :
نقاط : 12747
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 8:47 pm | |
| من الذي لقب بحمامة المسجد؟
ما بدي الي راح يرجع بدي الي جاي يكون أحلى
| |
|
| |
قوت القلوب عضو
رقم العضوية : 3263 تاريخ التسجيل : 14/05/2010 عدد الرسائل : 6011 العمر : 47 الموقع : الاردن العمل/الترفيه : ربة منزل المزاج : تماااااام *** :
نقاط : 9325
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 9:24 pm | |
| يسعدها ياسمين .... النشيطة....... ملكه راح ادبحك ... وجد ....آخرتك على ايدي .. يلااااااااااااا يا معشر آدم ...فرجونا الشطارة ...
| |
|
| |
ياسمين1 مشرف
رقم العضوية : 7087 تاريخ التسجيل : 29/05/2011 عدد الرسائل : 9006 العمر : 38 الموقع : في كل مكان العمل/الترفيه : ألعب بلي ستيشن المزاج : دايمن رايئه *** :
نقاط : 12747
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 10:32 pm | |
| هههههههههههههههههههههههههههههه مرسي حبيبتي قووت
ما بدي الي راح يرجع بدي الي جاي يكون أحلى
| |
|
| |
بلال أبو طليب عضو
تاريخ التسجيل : 10/05/2011 عدد الرسائل : 1151 العمر : 27 *** :
نقاط : 2319
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 10:54 pm | |
| الجواب بتفصيل :عبد الله بن الزبير هو عبد الله بن الزبير بن العوام بن خويلد الأسدي القرشي (2 هـ- 73هـ)، وأبوه الصحابي الزبير بن العوام، وأمه أسماء بنت أبي بكر الصديق ، وكنيته أبو بكر وأبو خبيب. انشاء الله انو كيفي الجواب ويطلع صح | |
|
| |
ياسمين1 مشرف
رقم العضوية : 7087 تاريخ التسجيل : 29/05/2011 عدد الرسائل : 9006 العمر : 38 الموقع : في كل مكان العمل/الترفيه : ألعب بلي ستيشن المزاج : دايمن رايئه *** :
نقاط : 12747
| موضوع: رد: مسابقة رمضان الترفيهيه السبت أغسطس 13, 2011 11:21 pm | |
| الذي لقب بحمامة المسجد هو عبد الملك بن مروان نظر إليه أبو هريرة -رضي الله عنه- وهو غلام، فقال: هذا يملك العرب!! في مدينة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ولد (عبد الملك بن مروان) في سنة 24هـ في أول عام من خلافة (عثمان بن عفان) رضي الله عنه، حفظ القرآن الكريم، وسمع أحاديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من عمِّه عثمان بن عفان وأبي هريرة، وأم سلمة، ومعاوية، وابن عمر -رضي الله عنهم أجمعين-. وكثيرًا ما كان عبد الملك في طفولته المبكرة يسأل أباه وعمه ومن حوله من الصحابة عن سيرة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فيجيبونه بما يثير دهشته، ويزيد من إعجابه بعظمة الإسلام، ولكنه وهو في العاشرة من عمره رأى مقتل خليفة المسلمين (عثمان بن عفان) فترك ذلك أثرًا حزينًا في نفسه، لكنه تعلم منه الدرس، وهو أن يتعامل مع المعتدين والمشاغبين بالقوة والحزم. ثم لازم الفقهاء والعلماء حتى صار فقيهًا، سئل ابن عمر -رضي الله عنه- ذات مرة في أمر من أمور الدين فقال: (إن لمروان ابنًا فقيهًا فسلوه) وقال الأعمش: كان فقهاء المدينة أربعة: سعيد بن المسيب وعروة وقبيصة بن ذؤيب وعبد الملك بن مروان، وكان لا يترك الصلاة في المسجد، حتى سمي حمامة المسجد لعبادته ومداومته على تلاوة القرآن. نال عبد الملك في حداثته إعجاب الجميع لتمسكه بمبادئ الإسلام، يحكي أن معاوية جلس يومًا ومعه سعيد بن العاص -رضي الله عنه- فمرَّ بهما عبد الملك، فقال معاوية: لله در هذا الفتى ما أعظم مروءته؟ فقال سعيد: يا أمير المؤمنين إن هذا الفتى أخذ بخصال أربع وترك خصالاً ثلاثًا: أخذ بحسن الحديث إذا حَدَّث، وحسن الاستماع إذا حُدِّث، وحسن البِشْر إذا لقي، وخفة المئونة إذا خولف، وترك من القول ما يعتذر منه، وترك مخالطة اللئام من الناس، وترك ممازحة من لا يوثق بعقله ولا مروءته). وخرج عبد الملك من المدينة في ربيع الآخر سنة 64هـ عند حدوث الفتنة واضطراب الأمر بالشام وظهور عبد الله بن الزبير بمكة والحجاز وإعلان نفسه خليفة للمسلمين، ولم تكد تمضِ ستة أشهر حتى تولى أبوه مروان الخلافة، لكنه لم يستمر سوي عشرة أشهر حتى توفي، فخلفه في رمضان من عام 65هـ عبد الملك بن مروان وأقبل عليه كبراء بني أمية وأمراء الجنود ورؤساء القوم وكبار رجال الدولة فبايعوه. وحين تولى عبد الملك خلفًا لأبيه لم يكن في يده غير الشام ومصر فقط، وهكذا كانت الأخطار تحيط بدولته من كل جانب في الداخل، فوجد الدولة الإسلامية منقسمة تسودها الفتن والاضطرابات، فهناك ابن الزبير في الحجاز، ودولة بني أمية في الشام، والخوارج الأزارقة بالأهواز، والخوارج (النجدات) بجزيرة العرب، والشيعة بالكوفة في العراق، وفي الخارج كانت الروم تكيد له، وتنتهز فرصة الانقسام لتغير على الحدود في الشمال والغرب، تهديدات من كل اتجاه، فأدرك (عبد الملك) أنه لابد من توحيد الجهود الإسلامية ضد الأعداء، وبدأ في تجهيز الجيوش، وأحسن معاملة قواده وحاشيته، يكرمهم، ويعطف عليهم، ويزورهم إذا مرضوا، ويحضرهم مجالسه، ويعاملهم كأصدقاء، فكان ذلك من أكبر عوامل نجاحه وانتصاره. وبحلول عام 74هـ اجتمعت كلمة الأمة بعد خلاف طويل، وانتهى النزاع حول الخلافة، حتى سمي هذا العام بعام الوحدة، وتمت البيعة لعبد الملك من الحجاز والعراق، كما تمت له من قَبْلُ في الشام ومصر، وجاءته أيضًا من خراسان، واستردت الدولة الإسلامية مكانتها وهيبتها وسيادتها على الأعداء، واتسعت حدودها بعد أن أضاف إليها عبد الملك أقاليم جديدة؛ حيث أرسل جنوده ففتحوا بعض بلاد المغرب وتوغل فيها. واتبع عبد الملك سياسة الحزم والشدة، فكان قوي الإرادة والشخصية؛ لذلك قالوا: (كان معاوية أحلم وعبد الملك أحزم) وقال أبو جعفر المنصور: كان عبد الملك أشدهم شكيمة وأمضاهم عزيمة، وكان عبد الملك حريصًا على نزاهة من يعملون في دولته.. بلغه ذات يوم أن أحد عماله قبل هدية، فأمر بإحضاره إليه، فلما حضر قال له: أقبلتَ هدية منذ وليتك؟ قال: يا أمير المؤمنين بلادك عامرة وخراجك موفورة، رعيتك على أفضل حال.. قال: أجب عما سألتك.. قال: نعم قد قبلت؛ فعزله عبد الملك. ولم يكن عبد الملك رجل سياسة فحسب، ولكنه كان أديبًا يحب الأدباء، ويعقد المجالس الأدبية، وينتقد ما يلْقَى عليه من الشعر انتقادًا يدل على ذوق أدبي رفيع، وقد أظهر عبد الملك براعة في إدارة شئون دولته وتنظيم أجهزتها مثلما أظهر براعة في إعادة الوحدة إلى الدولة الإسلامية، فاعتمد على أكثر الرجال في عصره مهارةً ومقدرةً وأعظمهم كفاءةً وخبرةً مثل الحجاج بن يوسف الثقفي وبشر بن مروان وعبد العزيز بن مروان وتفقد عبد الملك أحوال دولته بنفسه، وتابع أحوال عماله وولاته، وراقب سلوكهم، وأنجز أعمالاً إدارية ضخمة دفعت بالدولة الإسلامية أشواطًا على طريق التقدم. فهو أول من ضرب الدنانير وكتب عليها القرآن، فكتب على أحد وجهي الدنانير (قل هو الله أحد) وكتب على الوجه الآخر: محمد رسول الله أرسله بالهدى ودين الحق، ونقلت في أيامه الدواوين من الفارسية والرومية إلى العربية، وهو ما يُعرف في التاريخ بـ(حركة تعريب الدواوين). ورغم شدة وحزم عبد الملك فإنه كان رقيق المشاعر، يخشى الله ويتضرع إليه، خطب ذات مرة، فقال: (اللهم إن ذنوبي عظام، وهي صغار في جنب عفوك يا كريم فاغفرها لي) وقبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة قيل له: كيف تجدك؟ فقال: أجدني كما قال الله تعالي: {ولقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة وتركتم ما خولناكم وراء ظهوركم} [الأنعام: 94]. ومات عبد الملك سنة 86 من الهجرة، وعمره 60 سنة، وصلى عليه ابنه الوليد والحكم لمديرنا.
ما بدي الي راح يرجع بدي الي جاي يكون أحلى
| |
|
| |
| مسابقة رمضان الترفيهيه | |
|