كان أحد مدرسي اللغة الإنكليزية يشرح لتلاميذه قاعدة المذكر والمؤنث في اللغة
الإنجليزية. وذكر أثناء الشرح أن العواصف في وقت من الأوقات كانت تمنح أسماء مؤنثة
فقط، وأن السفن والطائرات اعتادوا أن يعتبروها مؤنثا.
فسأله أحد التلاميذ: " هل الكمبيوتر مؤنث أم مذكر؟"
لم يكن المدرس متأكدا من الإجابة ، فقام بتقسيم الصف إلى مجموعتين : مجموعة
الأولاد ومجموعة البنات ، وطلب من كل منهما أن يدلي برأيه مع إعطاء أربعة أسباب
تثبت هذا الرأي.
رأت مجموعة الأولاد أن الكمبيوتر مؤنث وذلك للأسباب التالية:
• لا أحد يفهم المنطق الخاص به الا صانعه فقط.
• لا يستطيع أحد أن يفهم اللغة الداخلية التي يعمل بها.
• يحتفظ بأخطائك حتى البسيط منها ليسترجعها لاحقا.
• عندما ترتبط بإحداهن، تجد نفسك تنفق نصف مرتبك على الإكسسوارات والطلبات
المفاجئة.
رأت مجموعة البنات أن الكمبيوتر مذكر وذلك للأسباب التالية:
• لكي تحصل على اهتمامه، يجب أن تضغط على كل مفاتيحه.
• لديه الكثير من المعلومات، ولكن يصعب فهمه.
• من المفروض أن يساعدك على حل مشكلاتك، ولكن في أغلب الأحيان يكون هو
المشكلة.
• بعد الارتباط به، تكتشف أنك لو انتظرت قليلا لكان بإمكانك الحصول على أفضل
منه.