منتديات جنيفا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» فيروز - رح نبقى سوى minus1
آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Emptyالخميس أكتوبر 31, 2024 3:22 am من طرف محمد الجالودي

» اغنية فيروز.. رح نبقى سوى karaoke
آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Emptyالخميس أكتوبر 31, 2024 3:21 am من طرف محمد الجالودي

» عاب مجدك - جوليا بطرس
آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Emptyالخميس أكتوبر 24, 2024 10:58 pm من طرف محمد الجالودي

» yamaha Genos 2025
آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Emptyالخميس أكتوبر 24, 2024 10:38 pm من طرف محمد الجالودي

» ياماها psr-a5000
آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Emptyالخميس أكتوبر 24, 2024 10:37 pm من طرف محمد الجالودي

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 271 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 271 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1190 بتاريخ الثلاثاء يناير 24, 2012 5:25 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 14669 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو zeyad فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 325776 مساهمة في هذا المنتدى في 48052 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
midi خليجي اشوري سوداني عبدالوهاب برنامج الجالودي ميدي اغانى ايقاعات pa600 ايقاع اغنية korg سودانيه جينوس سودانية 3000 عراقي 2000 اصوات اغاني ياماها yamaha كلثوم pa800

 

 آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
algalodi
المشرف العام
المشرف العام
algalodi


ذكر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
عدد الرسائل : 44997
العمر : 56
القرد
العمل/الترفيه : متقاعد
المزاج : رايق والحمد لله
نقاط : 56716

آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات   آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Emptyالإثنين أبريل 19, 2010 3:28 am



آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات







آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Jazeeranews6
لندن: 2010-03-18
قبل
عشرة أعوام، لم تكن قيادة السيارات باستخدام الأقمار الصناعية واردة في
ذهن أحد، وكانت السيارات المجهزة بنظم تحد من الانزلاق نادرة الوجود، وكانت
السيارات التي تدور بلا مفتاح ضربا من الخيال.



ولكن التطور لا يقف عند حد، وحاليا العمل جارٍ على ابتكار
خصائص ستصبح نمطية في سيارات المستقبل، وفي هذا السياق من المتوقع أن تصبح
التجهيزات التالية شائعة خلال العقد المقبل.

* الاتصال بين
السيارات

* يمكن التوصل إلى درجة عالية من الأمان على الطرق عبر
إنتاج سيارات قادرة على تجنب الاصطدام قدر الإمكان، ويمكن التوصل إلى ذلك
من خلال تركيب نظم «تنبيه من الارتطام» داخل السيارات، شبيهة بالمستعملة في
الطائرات، ولتحقيق ذلك نحتاج إلى سيارات «تتخاطب» بعضها مع بعض. ولكن إذا
كان تطبيق هذا الأمر سهلا نسبيا في الجو، حيث يكون المرور خفيفا، ولا وجود
لأبنية مزعجة أو إشارات تليفونات جوالة في كل مكان، فهناك صعوبات أكبر
للتوصل إلى ذلك على الأرض، ولكن التقدم في مجال الاتصال بين السيارات
مستمر، ولا يستبعد أن يتحقق المزيد من التقدم خلال العقد المقبل.
آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Jazeeranews5

* القيادة
الكهربية

* هذا الأمر بات بحكم المؤكد، وتعتقد شركات السيارات أن
مركبات المستقبل لن تعمل بمحركات احتراق داخلي بقدر ما ستعتمد على القيادة
الكهربائية، وسواء استمدت محركاتها الطاقة من بطاريات أو خلايا وقود أو حتى
من بطارية يمكن إعادة شحنها بمحرك هيدروجيني عالي الكفاءة، فإن النتيجة
النهائية ستكون واحدة. وحاليا تتوفر جميع خصائص محركات الديزل العالية
الأداء ولكن من دون الضوضاء أو الاهتزازات. وسيكون محرك السيارات المترفة
في متناول الجميع، وباستخدام النماذج الأولية للمحركات الكهربائية التي
نقودها حاليا، سوف نجعل السيارات المتعددة الأغراض تبدو مثل سيارة
«رولزرويس» معدلة.

* مقاعد التدفئة

* تحتوي السيارات
الفاخرة على مقاعد مدفأة منذ أعوام. ولكن هناك توقعات بأن يحدث تطور كبير
في تقنية هذه المقاعد. وسبب ذلك أن سيارات المستقبل الكهربائية لن تزود
بمحركات احتراق داخلي كي تبث حرارة، ولذا سوف يتم تغذية أجهزة تدفئة
السيارات من خلال وسائل كهربائية تضعف الكهرباء. وهو إجراء غير فعال. وتقول
بعض الشركات إن الأفضل من ذلك هو تدفئة السائق وليس المقصورة، وهذه ستكون
إحدى خصائص السيارة الكهربائية التي ستظهر خلال الأعوام القليلة المقبلة.

*
خلايا وقود هيدروجينية

* إذا كانت الكهرباء هي مصدر طاقة السيارات
في المستقبل، فإن الهيدروجين هو مصدر إنتاج هذه الطاقة الكهربية.
والاحتمال الأكبر أن توَّلد الطاقة داخل السيارة نفسها من خلال خلايا وقود
هيدروجينية كتلك التي استخدمتها «هوندا» «FCX Clarity» والتي تباع بالفعل
داخل الولايات المتحدة. وسوف تستخدم الكهرباء المولدة في إدارة موتور
كهربائي يحرك السيارة. وذكرت «مرسيدس» مؤخرا أن آلات خلايا الوقود ستكون
أمرا شائعا بحلول 2015، داخل السيارات «الهاتش باك» التقليدية. والمهم على
هذا الصعيد أنه المحرك سيكون مستداما، وأن الغاز الوحيد الذي ينبعث منه
سيكون بخار الماء.

المصابيح الأمامية الثنائية الباعثة للضوء
(مصابيح ليد) لن تصل مصابيح «ليد» الفائقة الأداء إلى المنازل وحسب، بل إلى
السيارات أيضا. ومنذ أعوام زودت طرازات من سيارات «بي إم دبليو» بمصابيح
«ليد» خلفية، ومؤخرا تم تركيبها كمصابيح نهارية في سيارة «سكودا أوكتافيا»
(vRS). وأخيرا، ستصبح كل المصابيح الخارجية من نوع مصابيح «ليد». وستكون
أكثر إنارة وأقل استهلاكا للطاقة الكهربائية كما أنها ستتيح لمصمم السيارات
مرونة أكبر في وضع تصميم الشكل النهائي لمقدمة السيارة، ما قد يؤدي إلى
حدوث ثورة في مجال تصميم السيارات.

* تعقب المشاة

* توجد
حاليا سيارات «تمسح» الطريق بحثا عن مشاة وهذا النظام يتولى تلقائيا إيقاف
السيارة إذا ما شعر من خلال أجهزة الاستشعار في النوافذ أن أحد المشاة سوف
يقطع طريقه. وسوف تستخدم «بي إم دبليو» نظام الرصد هذا في سيارات الفئة
الخامسة (Series 5) الجديدة ولكن لرصد مشاة يسيرون أمامها. ولن يمر وقت
طويل قبل أن ينتشر هذا النظام في سيارات أخرى.
آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Jazeeranews4

* بطاريات بموصل
خارجي

* تسعى «رينو» إلى تحقيق ذلك بدافع التغلب على المدى المحدود
للسيارات الكهربية. فعندما توشك الطاقة على النفاد داخل البطاريات، تتوجه
إلى مستودع خاص حيث تتولى «روبوتات» أخذ البطاريات التي توشك على النفاد
مقابل أخرى ممتلئة. وكل ما يجب على السائق فعله هو المرور فوق شق في الأرض
ليتم إعادة شحن البطارية، وتكون مستعدا للانطلاق مجددا خلال دقائق وتقول
«رينو» إن هذا هو التعامل الأفضل مع البطاريات التي تفرغ. ويمكن استخدام
شبكة محطات البنزين الحالية لتحقيق ذلك.

* محركات توربينية أصغر

*
قبل الانتقال إلى القيادة الكهربية، ستحتفظ محركات الاحتراق الداخلي بميزة
أخيرة إذ إنها ستصبح أصغر حجما وأكثر اقتصادا من خلال الشاحنات
التوربينية، وعليه لن تختفي سريعا ولكن عددها سيقل. وحاليا تقوم «رينو»
بتركيب شاحن توربيني 1.2 في «كليو» وتبلغ طاقته 1.6. وتنتج الشاحنات
التوربينية 3.0 في «بي إم دبليو» قوة أعلى من المحركات V8. وتستخدم وقودا
أقل كثيرا وينبعث منها كمية أقل من ثاني أكسيد الكربون. ويبدو أن هناك
بديلا للسعة اللترية.

* ملاحة أكثر ذكاء

* ستكون الملاحة
التي تعتمد على الأقمار الصناعية أكثر تطورا. وتقوم السيارة «أودي» A8
الجديدة بربط الإبحار بعلبة التروس والتحكم في الملاحة والأضواء الدوارة،
ويعني أن كافة الأشياء سوف تستجيب إلى ما يوجد في الأمام، اعتمادا على
التعليمات التي تضعها في دليل الطريق. ويعني ذلك أن السيارة «أودي» تقرأ
الطريق فعلا، وتضمن عدم حدوث تغير في السرعات من دون الحاجة. وسوف تتحول
الأضواء الأمامية كي تمضي في الطريق من دون مدخلات يدرجها السائق. ويعد ذلك
مثالا واحدا على مستوى الذكاء الذي ستصل إليه نظم الملاحة.

* منصات
شمسية في السقف

* تعرض الشركات بالفعل نماذج من سيارات تحتوي على
منصات خاصة لتوليد الكهرباء، ومن المتوقع استمرار ذلك. وفي الواقع، تقدم
علامات تجارية مثل «تويوتا» و«سيات» منصات شمسية في السقف يمكن أن توفر
الطاقة لمروحة تكيف الهواء. وتبقى خطوة واحدة فقط لمد ذلك إلى دائرة شحن
البطارية. وستكون هذه هي الوسيلة الفعالة المجانية لإعادة شحن بطاريات
السيارات الكهربية


آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات 30_12_1213568613711
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://genevaa.yoo7.com
وجد
المساعد الإداري
المساعد الإداري
وجد


انثى
رقم العضوية : 100
تاريخ التسجيل : 06/09/2008
عدد الرسائل : 30155
الموقع : https://genevaa.yoo7.com
*** : آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Lsv69280

آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات 29_08_1213461978391

آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات 5qxsygepx9

آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات 14_08_1213449340856

آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Nwayf-aedb51409b


آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات 926903733

آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات 84563464


آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات P4P36569


آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات 3pV22320


آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات AwF10321



آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات BA834353


آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات K4y00121


آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Ddp21731


آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات 06_08_1213442469921
نقاط : 41430

آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات   آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات Emptyالإثنين أبريل 19, 2010 9:29 am


يسلمووووجاااالودي
يعطيك الف عافيه على الطرررررح
ماننحرم جديدك
آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات 532204

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آخر ما توصلت اليه الشركات في تقنيات صناعة السيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا - صـــور أكثر من روعة
» صناعة السيارات الألمانية تأمل بالموديلات الجديدة
» لعشاق السيارات:آخر موديلات السيارات...رائعة جدا
» عهر الشركات المصرية
» من تقنيات العام 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنيفا :: رياضة × رياضة :: عالم السيارات-
انتقل الى: