منتديات جنيفا


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1190 بتاريخ الثلاثاء يناير 24, 2012 5:25 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 12243 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو نجمة السماء فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 326634 مساهمة في هذا المنتدى في 47951 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
ايقاعات لتقطيع korg رنامج الهجان ياماها منزلها الصيغه صراحه فادي ميدي كثيره سوري 1740 تستقبل لبرنامج pa1x لعازفين midi القمر pa800 2000 3000 جابر لتنزيل اللوب

شاطر | 
 

 اسئلة وأجوبة حول المعادن والفيتامينات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
basa
مشرف
مشرف
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
عدد الرسائل : 1334
العمر : 34
الخنزير
الموقع : In the heart
العمل/الترفيه : art
المزاج : wonderfull
*** :









نقاط : 1845

مُساهمةموضوع: اسئلة وأجوبة حول المعادن والفيتامينات   الجمعة أكتوبر 04, 2013 6:04 pm

المعادن والفيتامينات
س : لماذا أحتاجها ؟
ج : تنفذ الفيتامينات والمعادن العديد من الوظائف الأساسية في الجسم ، ونقصها يسبب مشاكل صحية . في بعض الأحيان ، قد يحصل النقص نتيجة حالة طبية تمنع امتصاص المغذيات .
س: هل أستطيع الحصول على كل المغذيات التي أحتاجها من الطعام ؟
ج : نعم ، على فرضية أن تكون وجباتك متوازنة ومتنوعة ، وتحتوي على خمس حصص من الفاكهة والخضار كل يوم . ومن المهم التذكر أن ملحقات الفيتامينات والمعادن لا تعوض عن الغذاء السيىء لأنها توفر الألياف أو البروتين أو الكربوهيدرات أو الطاقة التي توفرها وجبة غذائية . ويجب تناول كميات كبيرة من نوع واحد من الفيتامينات أو المعادن بدون استشارة الطبيب أو خبير التغذية أولاً .
س: هل المواد المغذية الموجودة في الملحقات صحية كما هي في الطعام ؟
ج بعض خبراء التغذية يقولون لا ، إذ يبدو أن الخليط المعقد من عناصر الأطعمة هو المفيد للصحة . لانتناول كمية كبيرة من مادة مغذية واحدة على أية حال ، فهنالك دليل متزايد على ضرورة تناول غذاء متوازن .
س: لماذا تختلف الكميات المطلوبة تناولها ؟
ج : صحيح ، قد يبدو الأمر مثيراً للحيرة ، لكن الواقع هو أن لكل بلد معاييرها للكميات المطلوبة تناولها يومياً من الفيتامينات والمعادن ، وهي جميعها موضوعة لتلبية حاجة معظم الناس . توضع الكميات المطلوبة هلى ملصقات عبوات الملحقات .
س: هل من الممكن اخذ ملحقات عدة ؟
ج : بالتأكيد ، لكن الإفراط في تناول احدها يمكن أن يؤثر على امتصاص الآخر ، لذا تجنب المبالغة في تعاطيها . وهنالك حالات حيث يجب عدم أخذ أية ملحقات من دون نصيحة الطبيب ، وخصوصاً خلال فترة الحمل . والقاعدة الذهبية هي قراءة الملصق وعدم تجاوز الكمية التي يذكرها المصنع . وإذا كانت لديك أية شكوك ، استشر طبيبك أو خبير تغذية .
س : هل يجب تناول بعض الفيتامينات والمعادن معاً ؟
ج : نعم ، في بعض الحالات . على سبيل المثال ، فيتامين C يساعد الجسم على امتصاص الحديد . وبشكل مماثل ، فإن تناول مجموعة الفيتامينات B كمجموعة كاملة يعزز فعاليتها .
س : هل بالإمكان أخذ الملحقات على معدة خاوية ؟
ج : يعتمد ذلك على نوع الفيتامين او المعدن . على سبيل المثال ، توصلت الأبحاث إلى أن الجسم يمتص الكالسيوم بشكل أفضل على معدة ممتلئة .
س : هل الثمن الأغلى يضمن نوعية أفضل ؟
ج : بشكل عام أنت تحصل على ما تدفع ثمنه . والأنواع الأغلى ثمناً تميل إلى استعمال كمية أعلى من العناصر الفعالة ، بالإضافة إلى أنها تستعمل أنواع من المغذيات أكثر قابلية للامتصاص ، والتي يجدها الجسم أسهل للاستعمال .
متى تفيدك الملحقات ؟
-    إذا كنت نباتياً لا تأكل اللحم ولا منتجات الحليب فقد ينقصك الحديد وفيتامين B12  والكالسيوم والزنك ، فعليك عندها تناول ملحقات فيتامين B12  إذ إنه موجود في الأغذية الحيوانية فقط ، والاختبار الفضل هو ملحق متعدد الفيتامينات والمعادن .
-    إذا كنت في مرحلة تفاهة من المرض تناول فيتامينات إضافية ، فهذا يساعد على دعم الجهاز المناعي ويساعد في عملية الشفاء . والاختيار الأفضل هو استشارة طبيبك.
-    إذا كانت المرأة تحاول الحمل أو إن كانت حامل في الثلاثة اشهر الأولى فتناول حمض الفوليك (FOLIC Acid ) يخفض خطر إنجاب طفل يعاني من حالة الأنبوب العصبي الجيني مثل السنسنة المشقوقة ( Spina Bifida ) والاختيار الأفضل هو تناول 400 مايكروغرام من ملحق حمض الفوليك يومياً .
-    إذا كانت المرأة ترضع فحاجتها إلى العديد من المواد المغذية تزداد لإنتاج حليب ثدي ذي نوعية جيدة . والاختيار الأفضل هو استشارة الطبيب .
-    إذا كنت تتبع حمية غذائية ، وبالرغم من أنك قد تحصل على كل ما تحتاجه من مواد غذائية أثناء اتباع حمية تضبط السعرات الحرارية لإنزال الوزن ، إلا أن عليك التخطيط بدقة لوجباتك . والاختيار الأفضل هو تناول ملحقات فيتامينات ومعادن متعددة .
-    إذا كنت مدخناً فتحتاج الى فيتامين C وغيره من المواد الغذائية المضادة للأكسدة للمساعدة في مسح الجذر الحرة المؤذية ، وتشير الدراسات إلى ضرورة مضاعفة كمية هذا الفيتامين . والاختيار الأفضل هو تناول ملحقات الفيتامين C
-    إذا كنت تشرب الكحول بكثرة ، فإن الأبحاث تشير إلى أنك تشرب الكحول أكثر مما تأكل الطعام وتأكل كميات أقل من الخضار والفواكه . والاختيار الأفضل هو تناول فيتامين C ومجموعة فيتامين B  .
-    إذا كنت تشعر بالإجهاد أو التوتر فهذا قد يؤدي بك إلى عادات طعام سيئة ويسرع عملية الأيض ، الأمر الذي يزيد حاجتك الى مجموعة الفيتامينات المضادة للأكسدة والزنك والسيلينيوم والماغنيزيوم .
-    إذا كنت تتناول أدوية ، فبعض الأدوية تزيد الحاجة إلى بعض المواد الغذائية أو تؤثر على امتصاصها . والاختيار الأفضل هو استشارة الطبيب .
-    إذا كنت تعاني من مشكلة طبية ، فبعض الحالات يمكنها ان تؤثر في امتصاص بعض الموادّ الغذائية أو إن العوارض قد تتفاعل مع الملحقات ، والاختيار الأفضل هو استشارة الطبيب .
-    إذا كنت قد تجاوزت الخامسة والستين من العمر ، حيث إن الجسم يصبح أقل فعالية في امتصاص الفيتامينات والمعادن ، وخاصة فيتامينات B12 و C و D و E ، وقد يؤدي هذا إلى إضعاف الجهاز المناعي . والاختيار الأفضل هو تناول ملحق فيتامينات متعددة .




تحياتي
basa


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algalodi
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
عدد الرسائل : 45441
العمر : 49
القرد
الموقع : https://instagram.com/alialgalodi/
العمل/الترفيه : متقاعد
المزاج : رايق والحمد لله
نقاط : 56541

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة وأجوبة حول المعادن والفيتامينات   السبت أكتوبر 05, 2013 11:39 pm

ام الفايتمينات باسا


شايفك مركزه عليها كثير

معلومات مفيده

أحسنتي باختيارك المميز دائما


كل الاحترام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://genevaa.yoo7.com
basa
مشرف
مشرف
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
عدد الرسائل : 1334
العمر : 34
الخنزير
الموقع : In the heart
العمل/الترفيه : art
المزاج : wonderfull
*** :









نقاط : 1845

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة وأجوبة حول المعادن والفيتامينات   الإثنين نوفمبر 11, 2013 1:57 am

شكرا أبو سليمان
والله الفيتامينات ازا مالحئنا  حالنا فيها
بنختير عالبكير 587 587 



تحياتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسئلة وأجوبة حول المعادن والفيتامينات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنيفا :: عالم أدم وحواء :: صحتك بالدنيا-
انتقل الى: