منتديات جنيفا


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1190 بتاريخ الثلاثاء يناير 24, 2012 5:25 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 12245 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو jwan فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 326654 مساهمة في هذا المنتدى في 47968 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
القمر فادي 2000 رنامج pa1x الهجان 3000 كثيره ميدي سوري 1740 midi pa800 ياماها الصيغه لتقطيع لعازفين تستقبل ايقاعات korg لتنزيل منزلها صراحه جابر اللوب لبرنامج

شاطر | 
 

 العند متعة عند الأطفال يا بابا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algalodi
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
عدد الرسائل : 45441
العمر : 49
القرد
الموقع : https://instagram.com/alialgalodi/
العمل/الترفيه : متقاعد
المزاج : رايق والحمد لله
نقاط : 56541

مُساهمةموضوع: العند متعة عند الأطفال يا بابا   الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 6:51 pm

العند متعة عند الأطفال يا بابا




قد يستغرب بعضكم من العنوان نعم فالعند متعة عندما تتغلب عليه مع طفلك
فكلنا كنا اطفال عنيدين بدرجات مختلفة فكل طفل عنيد الي حد ما هل تذكر عندك
عندما كان يطلب منك ان تنام مبكرا؟او ان تذاكر دروسك؟ هل تذكرت الان !!
اذا فكلنا طفل عنيد وحتى تعامل مع هذا العند علينا ان نعلم بعض المعلومات
المفيدة:-
اقرأ:
لماذا أصبح ابنك عنيداً؟ وكيف تتعاملين معه؟
الراعي الرسمي'بابا'
لا علاج للعند بالعند

صديقي
الاب لن تنجح في ان تغير عند طفلك بممارستك انت العند ايضا معه فكلما
عاندت اكثر عاند هو اكثر فالمثل يقول'العند يولد الكفر' سيستجيب لك الطفل
بسرعة حينما تعامله بالحب والمودة والاسلوب الهادئ المقنع وليس الشدة
والغلظة.

اشغله وقت عنده

حينما تطلب من طفلك طلب ويعند معك
اشغل ذهنه بشئ اخر لتخرجه من العند كان تسأله مثلا هل سيشاهد المبارة معك؟
او لعب اليوم بالكرة؟ اخرجه من حالة العند بسرعة حتي تكسر حدة العند عنده.

الصبر

اعلم
انك لن تحل مشكلة العند بسهولة او بسرعة بل قد تتطول فترة تعاملك مع العند
انت وزوجتك مدة حتي يتحسن طفلك تدريجيا فاصبر دائما ولا تيأس واعلم ان طفل
يختبر مدي قدرتك علي تحمل عنده وتعاملك معه وتأكد انه حتما سيصل الي
الهدوء وسيترك عنده قريبا.

الحوار

واحدة من الطرق الهامة
والتي افضلها دائما فالحوار يفتح طرقا لحل المشاكل ويظهر الخلل الذي يؤدي
للعند واقولها مرة اخري تذكر كم من مرة عندت مع والدك وحلت المشكلة بمجرد
ان تكلمت معه وحوارته وابلغته برأيك ولماذا صممت عليه

امدح طفلك

ابدا
لا تذكر عند طفلك امام الاغراب او مقارنته مع اقارنه بأنهم يسمعون كلام
والديهم وطفلك لا يستمع لك لان ذلك يزيد من عناد طفلك ويتأخذها نقطة لوم
عليك انت وامه وانكم لا تقدرونه امام الاغراب،وكما قلنا من قبل كل طفل له
شخصيته.

افعل بدلا من لا تفعل

ماذا تفعل لو وجدت طفلك يرسم
علي الحائط ويعند ويكررها مرات لو امرته بأن لا يفعل ذلك سيكررها ولكن
الحل الاصح ان تقول له مارأيك بأن نرسم علي الورق وهكذا....فكلما قلننا من
'لاتفعل' واكثرنا من 'ان نفعل' سيغير ذلك سلوك العند عند طفلك.

حكم بينكم

اذكر
حينما كان يقول ابي اذهب لتنام مبكرا لتستيقظ مبكرا كنت اظل اعند واحاول
ان اكسب اكبر وقت لللعب قبل النوم وكان ابي يستخدم فكرة الحكم فمثلا يقول
لي حينما تأتي عقارب المنبه علي الساعة كذا عليك الخلود للنوم وكان يفعل
ذلك قبل معاد النوم الفعلي بساعة مثلا ليجعلني استغل كل الوقت في اللعب
وبالتالي انام منهكا في ميعاد النوم بلا عناد من طرفي وصدقوني نجحت كثيرا .

القصص

تنجح
دائما القصص في تغير سلوك اطفالنا فلماذا لا نحكي لاطفالنا قصص عند العند
وما يؤدي اليه من خسائر مثلا: 'قصة الشيطان وخروجه من الجنة للعند' او 'قصة
الخروف الذي كان سيأكله الذئب لانه عنيد' وقصص اخري من هذا القبيل دون ان
نشبه طفلنا بالشخص العنيد، فالقصص كثيرا ما تؤدي الي نتائج جيدة.

ختاما
نجاحنا في التعامل مع العند متعة لانه نجاح فاعلم ايها الاب انه لايوجد
طفل عنيد ولكن يوجد فشل من جانب الوالدين في تعاملهم مع الطفل العنيد
وصدقني هي امور بسيطة تخرجنا من العند بأقل الخسائر.

يمكنك أن تقرأ يا بابا أكثر عن تربية الأبناء في كتب مثل 'دكتور سبوك' الموجود على souq.com
اقرأ المزيد:
الشجار أمام الأبناء.. كارثة أبوية
ابتعدي عن هذه الأطعمة أثناء الحمل
أنشطة هامة لتطوير القدرات العقلية لطفلك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://genevaa.yoo7.com
وجد
المساعد الإداري
المساعد الإداري
avatar

انثى
رقم العضوية : 100
تاريخ التسجيل : 06/09/2008
عدد الرسائل : 30360
الموقع : http://genevaa.yoo7.com
*** :



































نقاط : 41430

مُساهمةموضوع: رد: العند متعة عند الأطفال يا بابا   الخميس نوفمبر 22, 2012 4:04 am

اذا احنا عندنا هذه الصفه كيف اولادنا
كل الشكر جالودي على الطرح
دمت بخير


............

ربي ساّمِحني عِندَمَاّ أَحزَن عَلّى شَيء أَرَدَتَـُه
وَ لَم تَكتُبُه لِي....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العند متعة عند الأطفال يا بابا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنيفا :: عالم أدم وحواء :: جنيفا وعالم الاسره والطفل-
انتقل الى: